كيفية شحن فودافون بالفيزا بالتفصيل
شحن فودافون بالفيزا هو من الأمور التي يحتاجها الكثير من العملاء ، بحيث ان هناك الكثير من الطرق غير شحن كارت فودافون ، ايضاً إذا كنت ترغب في شحن فودافون كاش بالفيزا ، في الفترة الاخيرة اتاحت شركة فودافون طرق اخرى للشحن لتسهيل عملية الشحن .

شحن فودافون بالفيزا

تتيح معظم شركات الاتصالات شحن رصيد عبر اكثر من طريقة ومؤخراً تم إضافة طرق الشحن عن طريق الانترنت ، ومن خلال طريقة شحن فودافون بالفيزا يمكنك توفير وقت طويل بدلاً من شحن الرصيد من خلال الطرق التقليدية مثل الماكينة و كروت الشحن ، ونظراً لأن هناك الكثير من التعقيد و الخطوات لشحن الرصيد بالطرق التقليدية ، يُفضل استخدام الطرق الالكترونية لشحن الرصيد .

وحتي تتمكن من الشحن باستخدام الفيزا لشركة فودافون ، يوجد اكثر من طريقة للقيام بذلك ، الطريقة الاولي وهي عن طريق استخدام موقع فودافون ، وحتي تتمكن من استخدام الموقع للشحن ، كل ما عليك الان هو انشاء حساب علي الموقع من خلال إدخال بيانات رقم هاتفك وتأكيده .

ويتميز موقع فودافون انه يتيح لك التحكم بالشكل الكامل في خطك ونظامك بشكل سهل وإمكانية شحن الرصيد بسهولة عن طريق الكارت او من خلال استخدام الفيزا او الشحن للغير و إمكانية لتحويل الفليكسات لفودافون لرقم اخر ، أيضا يمكنك استخدام خدمات الشات مع الدعم الفني .

خطوات شحن فودافون بالفيزا

بعد انشاء حساب علي موقع فودافون برقم هاتفك الذي تريد شحن إليه رصيد ، كل ما عليك هو :

  1. تسجيل الدخول الي حسابك
  2. التوجه الي اعداد شحن الرصيد "اشحن رصيدك" من الشريط العلوي وسوف يتم تحويلك الي صفحة اخري
  3. التوجه الي طريقة شحن الرصيد ، واختيار شحن عن طريق الفيزا "كريديت كارد"
  4. الضغط علي زر استكمال عملية الشحن

بعد القيام بالخطوات السابقة ، سوف يتم توجيهك الي صفحة الدفع ، وللملاحظة لا تقلق بشأن معلومات الدفع الخاصة بك ومعلومات الفيزا بحيث انها في امان ويمكنك إزالتها بعد الانتهاء من شحن فودافون بالفيزا .

وحتي تتمكن من الشحن كل ما عليك هو التوجه الي الجزء الخاص بتحديد قيمة الشحن ويتوفر الشحن بقيمة الكروت المعروفة وهي 10 او 50 او 100 او تحديد مبلغ اخر ، كل ما عليك الان هو تحديد المبلغ الذي تريد شحنه .

ولكن لاحظ انه سوف يتم خصم مصاريف القيمة المضافة من المبلغ الذي تختاره مثل كارت الشحن ، لذلك في حالة كنت تريد تجنب ذلك يمكنك إضافة مبلغ محدد بحيث يحتوي علي القيمة المضافة بجانب قيمة كارت الشحن من خلال إعداد "اخر" .

بعدها يتوجب ادخال بيانات الفيزا الخاصة بك ، وهي أولا طريقة الشحن واختيار "إضافة كرت جديد"  ثم ادخال رقم الفيزا في الحقل الثاني ، بعدها كتابة اسمك الموجود علي الفيزا بالإنجليزية ، بعدها تحديد موعد انتهاء صلاحية الباقة .

بعد ادخال بيانات الفيزا بشكل صحيح ، الضغط علي زر تسجيل ، وسوف تتم عملية شحن فودافون بالفيزا اذا كانت بيانات الفيزا صحيحة ، وسوف تصلك رسالة تأكيد الي هاتفك بنجاح العملية ، وسوف يتم خصم قيمة اي من خدمات شكراً .

اقرأ ايضاً : (معرفة رقم فودافون) بالخطوات

شحن فودافون بالفيزا عبر التطبيق

الطريقة الثانية التي يمكنك استخدامها لشحن رصيد هي عن طريق استخدام تطبيق انا فودافون ، ويمكنك استخدامه في اكثر من عملية ، مثل تجديد الباقة او التحكم في نظامك و خطك ، وحتي تتمكن من شحن رصيد فودافون أونلاين يتوجب عليك انشاء حساب علي التطبيق برقم هاتفك ثم تفعيله .

بعد انشاء حساب علي تطبيق انا فودافون ،  يتوجب تسجيل الدخول لحسابك وبعدها الضغط علي زر الاعدادات من الشريط العلوي ومنه اختيار اعداد "شحن ومتابعة الرصيد" ومنه اختيار شحن الرصيد ، سوف يتم توجيهك لصفحة وهي طرق شحن الرصيد ، ومن الطرق هي شحن فودافون بالفيزا ، كل ما عليك :

  1. كتابة المبلغ المراد دفعه وسوف يظهر الرصيد الذي سوف يصل لك بعد خصم الرسوم والضريبة
  2. سوف يتم تحويلك الي صفحة ادخال بيانات الكارت الخاص بك
  3. بعد ادخال بيانات الكارت ، الضغط علي زر إضافة الكارت
  4. سوف يتم سحب 1 ج من الكارت للتأكد من صلاحيته وسوف يتم ارجاعه مرة اخري
  5. بعد التأكد من ان الكارت صالح ، سوف يتم تحويل الرصيد بالفعل علي رقم هاتفك

شحن رصيد فودافون عن طريق فودافون كاش

من الطرق الرائعة التي يمكنك استخدامها وهي استخدام  خدمة فودافون كاش لشحن الرصيد سواء لرقمك او رقم اخر ، وهي طريقة سهلة للغاية ، فقط يتوجب توفر حساب علي فودافون كاش بجانب رصيد في حسابك فودافون كاش ، بعد ذلك :

  1. الدخول الي حسابك في انا فودافون
  2. التوجه الي إعدادات فودافون كاش من خلال الضغط علي زر الاعدادات من الشريط العلوي
  3. اختيار خدمة فودافون كاش
  4. التوجه الي خدمة شحن رصيد
  5. اختيار شحن لرقمي او شحن لرقم اخر
  6. تحديد الرصيد المراد تحويله
  7. الضغط علي زر اشحن ، وفي حالة توفر رصيد في حسابك فودافون كاش سوف تتم العملية
  8. سوف تصلك رسالة تأكيد

اقرأ ايضاً : كود تنشيط شبكة فودافون وطرق تنشيط الشبكة

شحن فودافون كاش بالفيزا

خدمة فودافون كاش هي من افضل الخدمات المقدمة من شركة فودافون يمكنك استخدامها لشحن فودافون بالفيزا ، بحيث انها حلت الكثير من المشاكل مثل إمكانية استخراج فيزا يمكن استخدامها اونلاين ، بجانب هذا ان خدمة فودافون كاش يمكنك استخدامها لشحن رصيد لرقمك او اي رقم اخر ، لذلك قد يواجه شخص مشكلة في تطبيق الطرق التي تم عرضها في هذا المقال .

ولكن خدمة فودافون كاش لن تواجه مشاكل بها إذا كنت تمتلك فيزا وتريد شحن فودافون كاش بالفيزا لأعادة استخدامه في شحن الرصيد لأرقام هواتف ، وبالنسبة لشحن فودافون كاش بالفيزا فهو غير ممكن .

بحيث لا يمكنك إيداع الأموال داخل حسابك في فودافون كاش باستخدام الفيزا ولكن هناك طريقة اخرى وهي عن طريق شحن فودافون كاش بالفيزا Atm بحيث سوف تتوجه الي اقرب Atm تدعم الإيداع وتقوم بطلب خدمات بدون بطاقة ومنها إدخال رقم الهاتف والرقم السري لمحفظة فودافون كاش و ايداع المبلغ الذي تريد وسوف تتم العملية إذا كانت البيانات صحيحة .