كود تنشيط شبكة فودافون وطرق تنشيط الشبكة
كود تنشيط شبكة فودافون يعتبر من أكثر الاكواد التي سوف تحتاجها عندما تواجه مشكلة في الاتصال بالشبكة حتى تتمكن من توصيل الانترنت او الاتصال للمكالمات .

وغالباً تظهر هذه المشكلة لك عندما يكون هناك ضغط علي الشبكة وهذا في بعض الأوقات مثل الأعياد أو عندما تنتهي الشركة من الصيانة ، لذلك سوف نستعرض أكثر من طريقة للقيام بعمل تنشيط للشبكة ومن هذه الطرق كود تنشيط شبكة فودافون .

كود تنشيط شبكة فودافون

في الحقيقة لن تعلن شركة فودافون علي كود مخصص للقيام بهذه العملية "تنشيط الشبكة" و لكن توجد بعض الوسائل التي تساعدك للقيام بذلك ، علي سبيل المثال استخدام الكود التالي الذي سوف يعمل علي تنشيط الانترنت :

4#*888*

بعد القيام بكتابة الكود السابق سوف يظهر لك قائمة اختيار عليك اتباع الخطوات التالية :

  1. اولاً اختر اللغة العربية عبر كتابة رقم 1 ثم إرسال
  2. قم باختيار تنشيط خدمة الموبايل انترنت عبر اختيار 3 ثم ارسال
  3. سوف يتم تنشيط الشبكة
  4. سوف تصلك رسالة تأكيد ، ونصها هو انك يجب عليك اعادة تشغيل الهاتف لإتمام العملية

كود تنشيط شبكة فودافون وطرق تنشيط الشبكة
كل ما عليك الان هو عمل أعادة تشغيل للجهاز حتى تتمكن من إتمام العملية بدون مشاكل ، بعد إعادة التشغيل سوف يتم تنشيط شبكة الانترنت .

اقرأ ايضاً : كيفية شحن فودافون بالفيزا بالتفصيل

تنشيط الشبكة عبر الاعدادات

سوف تلجأ إلى هذه الطريقة في حالتين إذا كنت تحتاج تنشيط الشبكة بهدف المكالمات والاتصال ليس الإنترنت فقط او في حالة كنت تريد تنشيطها بسبب انك لا يمكنك الاتصال وتواجه صعوبة في الاتصال .

من الطرق التي تساعدك ايضاً لتنشيط الشبكة هو عبر الإعدادات وتتم هذه الخطوة عن طريق :

كود تنشيط شبكة فودافون وطرق تنشيط الشبكة

  1. الدخول الى الإعدادات
  2. القيام بالضغط علي شبكات المحمول
  3. اختيار مشغلو الشبكة
  4. تحديد خط فودافون من الشريط العلوي هذا في حالة كنت تستخدم أكثر من خط
  5. تقوم بالضغط علي زر تحديد تلقائي
  6. تقوم بعمل اعادة تشغيل للجهاز وإعادة المحاولة

من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها كبديل ل كود تنشيط شبكة فودافون هي عن طريق القيام بأغلاق الهاتف بشكل كامل ونزع البطارية لمدة 3 دقائق ، بعدها معاودة التشغيل وغالباً سوف يتم حل المشكلة .

أما في حالة كان هاتفك ببطارية غير قابلة للنزع فيمكن الاكتفاء بغلق الهاتف فقط لمدة 5 دقائق مثلاً ومعاودة المحاولة ، وغالباً سوف يتم حل المشكلة .

اقرأ ايضاً : ١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل

تنشيط الشبكة للانترنت والمكالمات

في حالة كنت تريد تنشيط الشبكة وقد قمت بتجربة أحد الطرق السابقة وتم تنشيط الاتصال بالانترنت ولكن لم تتمكن من الاتصال او اجراء مكالمات فيمكنك الاستعانة بهذه الطريقة وهي الاتصال بخدمة العملاء طبعاً من هاتف آخر برقم خدمة عملاء فودافون هو 888 .

بعد ذلك سوف يطلب منك أحد الأشخاص من خدمة العملاء بعض التفاصيل لأثبات ملكيتك للخط ، منها سوف يتم حل المشكلة بكل سهولة وبدون تعقيد .

يفضل دائماً استخدام تطبيق انا فودافون وهو برنامج مقدم من شركة فودافون لإدارة نظامك وإدارة العروض الاخيرة علي خطك ويمكنك تحميله علي هاتفك سواء اندرويد او ايو او اس .